الأردن يحبط عملية تهريب قطع أثرية نفيسة إلى سوريا

جسر – متابعات

أحبطت الجمارك الأردنية، يوم أمس السبت 13 شباط/ فبراير، عملية تهريب قطعٍ أثرية نفيسة تعود للعصر البيزنطي، كان المقرر تهريبها باتجاه الأراضي السورية.

وبحسب بيانٍ صادرٍ عن دائرة الجمارك الأردنية، أنّ القطع الأثرية ضبطت عند معبر “جابر الحدودي”، وهي عبارة عن عمودٍ من الحجارة الكلسية، وقاعدة حجريةٍ من مادة الكلس، إضافة إلى حوض كلسي على شكلٍ دائري، وتعود للعصر البيزنطي، وكان من المفترض تهريبها إلى سوريا.

وأكدت إدارة الجمارك الأردنية، أنها نظّمت قضية جمركية بالقطع الأثرية بعد مطالعة “دائرة الآثار” لبيان قيمة القطع الأثرية، والتحفظ عليها، وإحالة القضية إلى النائب العام الجمركي، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، أصولاً.

وتشهد الحدود الأردنية السورية، بين الحين والآخر محاولات تهريب مختلفة، أهمها تهريب المخدرات والحشيش، وقد أحبطت السلطات الأردنية، بالتعاون مع الجيش الأردني أكثر من محاولة تهريب عبر الأراضي السورية الحدودية التي تسيطر عليها قوات “ميليشيات” موالية لإيران، وثمة مؤشرات عديدة إلى أنّ هذه الميليشيات تسهل عمليات التهريب عبر الأراضي السورية، بهدف نقل المواد المهربة إلى بلدان عربية وإقليمية.

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

قد يعجبك ايضا