الأردن يسعى لإحداث اختراقات جديدة في “قانون قيصر”

جسر – متابعات

ذكرت وسائل إعلامية موالية للنظام، أنّ وزير خارجية “الأردن” (أيمن الصفدي)، يبحث في العاصمة الأمريكية “واشنطن” إحداث المزيد من الاختراقات في قانون العقوبات “قيصر” المفروض على نظام “الأسد”.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية يوم أمس الأحد 16 كانون الثاني/ يناير، إنّ وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي يبحث في واشنطن إحداث مزيد من الخروقات في “قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا”.

وبحسب “الوطن”، أنّ زيارة الصفدي الأخيرة للولايات المتّحدة “تستهدف في أحد جوانبها البحث مع مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن المزيد من المبادرات الأميركية الخاصة بمشاريع التعافي المبكر السورية لتخفيف الضغوطات المعيشية”، وذلك كما نقلت عن مصادر دبلوماسية أردنية لم تفصح عن هويتها.

وأضافت المصادر الدبلوماسية، حسب “الوطن”، أنّه من المتوقع أن تحقق الزيارة، “مزيداً من الخروقات الأردنية – السورية في الملفين الاقتصادي والسياسي، وحصول عمان على استثناءات جديدة من قانون قيصر تخص علاقتها مع النظام.

شار إلى أنّ “الصفدي” زار الولايات المتحدة في العاشر من الشهر الجاري، بهدف لقاء كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، لبحث عدة قضايا منها “جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية”، كما ذكرت وسائل إعلام أردنية.

الجدير بالذكر، أنّ الولايات المتحدة، استثنت نقل الغاز إلى لبنان، عبر الأراضي السورية، من قانون قيصر، وسط انتقادات لإدارة الرئيس “بايدن، من قبل مسؤولين أمريكيين كبار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا