الأردن يضبط أكثر من 1.5 مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا

جسر – متابعات

أحبطت السلطات الأمنية الأردنية محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدّرات قادمة من الأراضي السورية، عبر معبر جابر الحدودي مع الأردن.

وذكرت دائرة الجمارك الأردنية على لسان الناطق الإعلامي باسمها، أنّ الأردن أحبط اليوم الثلاثاء 12 نيسان/ أبريل، محاولة تهريب قرابة مليون ونصف حبة من حبوب المخدرات الكبتاجون، على معبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا، مخبأة ضمن جسم شاحنة.

وأضاف الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية بأن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك جابر بالتعاون والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية، تمكنت من احباط محاولة تهريب مادة الكبتاجون المخدر ضمن مخبىء سري مخبأة بطريقة فنية محكمة.

وأشار إلى أنّه تم الاشتباه بشاحنة محملة بالاثاث المنزلي، حيث تم اخضاعها لجهاز الفحص بالأشعة (x-ray)، وأثناء التفتيش الدقيق وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل جسم الشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة، والذي تم أعداده خصيصا لهذه الغاية.

ووفقاً لمدير معبر جابر الجمركي، فإنّ الكمية التي تم ضبطها من الحبوب المخدرة (الكبتاجون) تقدر بواقع (1,428,000) حبة كبتاجون تزن (238) كغم، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة، وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

الجدير بالذكر، أنّ معبر نصيب- معبر جابر الحدودي مع سوريا، شهد عدة محاولات تهريب مخدّرات مصدرها الأراضي السورية.

قد يعجبك ايضا