الأردن يطلب مساعدة أميركا لوقف تدفق المخدرات من سوريا

جسر – متابعات

طلب العاهل الأردني، الملك عبد الله، من وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مساعدة واشنطين في مكافحة عمليات تهريب المخدرات على طول الحدود الأردنية مع سوريا، وفق ما أفادت وكالة “رويترز”.

وجاء ذلك، خلال زيارة لأوستن بدأها الأحد إلى عمان، وستشمل إسرائيل ومصر، لإظهار دعم واشنطن لحلفائها الرئيسيين في الشرق الأوسط ضد التهديد المتزايد للنظام الإيراني.

وقال مسؤول أردني لـ “رويترز” إن العاهل الأردني أثار مخاوف بشأن الوجود المتزايد للميليشيات المدعومة من إيران في جنوب سوريا، والتي يقول مسؤولون إنها كثفت عمليات تهريب المخدرات عبر حدودها للوصول إلى الأسواق الخليجية.

وقبل نحو شهرين، بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون التسوية السورية، ألكساندر لافرينتيف، تثبيت الأمن والاستقرار في الجنوب السوري ومواجهة تهديد تهريب المخدرات إلى المملكة.

ويعلن الجيش الأردني بشكل شبه يومي عن إحباط عمليات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، عند الحدود مع سوريا، في وقت تواصل فيه قرابة 10 مصانع بالجنوب السوري، إنتاج المواد المخدرة، وفق ما ذكر “تجمع أحرار حوران” في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا