الأردن يعلن عن “مبادرة” لحل الأزمة في سوريا

جسر – متابعات

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أمس الأربعاء، عن وجود مبادرة أردنية لحل الأزمة في سوريا، وفق ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضح الصفدي، بعد لقائه المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسون في عمّان، أنَّ المبادرة الأردنية “تنطلق من دور عربي مباشر، وحوار سياسي لحل الأزمة وتفرعاتها الأمنية والسياسية”.

وأضاف أنه بحث المبادرة مع بيدرسون، من “زاوية التنسيق بين الدول العربية، وتفاصيلها، وموعد إطلاقها بهدف التحرك العربي الجاد لحل الأزمة السورية، والتحرك وفق مبدأ خطوة مقابل خطوة”.

وأشار الصفدي إلى أن بلاده :تنسق مع الأمم المتحدة لإطلاعها على المبادرة وتفاصيلها”، وأنَّ ذلك “يشمل تنسيق جهود تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا”.

وشدَّد على أنَّ هناك “قناعة راسخة بأنَّ الأزمة في سوريا لا يمكن أن تستمر، وأنَّ الحل السياسي هو مفتاح إنهائها، ونحن كعرب أولى من يتصدّر طاولة الحوار لأنَّ سوريا بلد عربي، وتبعات الأزمة تؤثّر علينا أكثرَ من غيرنا”.

من جانبه، وضع بيدرسون الصفدي في صورة الجهود التي يبذُلها للوصول إلى حلٍّ سياسي، مشيداً “بالدور الإنساني الكبير” الذي يقوم به الأردن في تقديم المساعدات إلى سوريا بعد الزلزال الأخير، وفق ما نقلت الصحيفة.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، عن عرض قدمته الدول العربية لنظام الأسد، لإعادة إعمار سوريا والضغط لرفع العقوبات عنه، مقابل تطبيق النظام لعدد من الشروط.

صحيفة أمريكية تتحدث عن عرض عربي لنظام الأسد مقابل شروط

قد يعجبك ايضا