“الأسايش” تعتقل مدرسين في الحسكة.. ما السبب؟

جسر – الحسكة

اعتقلت دوريات تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” اليوم الأحد 7 شباط/ فبراير، عدداً من المدرسين في مدارس مدينة عاموادا بمحافظة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوى “الأسايش” اعتقلت 4 مدرسين في عاموادا، على خلفية تدريسهم المنهاج  الرسمي المعتمد لدى وزارة التربية في حكومة النظام.

من جانبها، قالت شبكة “نهر ميديا” المحلية الإخبارية إنّ قوى الأمن الداخلي “الأسايش” اعتقلت عدد من المدرسين في مدينة عاموادا بريف محافظة الحسكة الشمالي، بسبب تدريسهم منهاج “النظام” خلال دورات تعليمية خاصة، أعطيت للطلاب في منازلهم وعرف منهم (رضوان حسو، وعبد السلام حسو، وطالب الأسعد).

وكان قوى “الأسايش” قد اعتقلت خلال الشهر الماضي عدداً من المدرسين في مدينة “الدرباسية” بذات التهمة، وأفرجت عنهم لاحقاً بعد وساطة من وجهاء المنطقة وهيئة الأعيان فيها، حيث تعهدوا بعدم تدريس المنهاج المعتمد لدى “حكومة النظام”.

يذكر، أنّ الهدف من إعطاء الدروس الخصوصية في دورات منزلية بالمنهاج المحدد من قبل وزارة التربية في حكومة النظام، سببه رغبة بعض طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، تقديم امتحاناتهم في مراكز الامتحانات التابعة لوزارة التربية في حكومة النظام، وفي المناطق الخاضعة لسيطرته.

قسد تلغي منهاجها التعليمي الذي أغضب الأهالي (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا