“الأسايش” تعلن نتائج حملة مكافحة المخدرات شمالي وشرقي سوريا

جسر – متابعات

أعلنت “الإدارة الذاتية” القبض على 92 شخصاً بينهم نساء، وضبط عشرات الكيلو غرامات من المواد المخدرة، ضمن المرحلة الثانية من “حملة مكافحة المخدرات” في شمالي وشرقي سوريا.

وفي مؤتمر صحفي بالقامشلي في ريف الحسكة، أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” إنهاء المرحلة الثانية من حملة مكافحة المخدرات.

وجاء في بيان “الأسايش” أنه تم توقيف 92 شخصاً، بينهم 17 امرأة، يتم استغلالهن بـ”أعمال منافية للأخلاق”، كطريقة أخرى للترويج للمخدرات.

وقالت “الأسايش” أنه تم ضبط 77 كغ حشيش، و150 غرام من الكريستال المخدر، و45 غرام من الهيرويين و171000 حبة كيبتاغون مخدر، كما تم ضبط 16 سلاح كلاشنكوف مع ذخائره و13 مسدساً مع ذخائره و22 بندقية صيد مع ذخائرها أيضاً.

وبدأت “الإدارة الذاتية” في 25 أيلول 2020 البدء بالحملة الأولى للحد من انتشار المخدرات.

وانتشرت المخدرات بأنواعها المختلفة في مناطق شمال شرقي سوريا، عقب طرد التنظيم منها منذ سنوات قليلة، في ظل حالة من الفوضى الأمنية وسوء الأحوال المعيشية التي يعانيها الأهالي والسكان، وفي ظل عجز سلطات الأمر الواقع عن توفير مقومات الاستقرار.

ويتهم ناشطون من أهالي وسكان محافظات الجزيرة السورية، بعض قيادات “الإدارة الذاتية” و”قوات سوريا الديمقراطية”، بالمشاركة في عمليات تجارة وترويج المخدرات شمالي وشرقي سوريا.

على قدم وساق.. هكذا تجري عمليات تهريب المخدرات شمال شرقي سوريا (فيديو)

قد يعجبك ايضا