الأطول منذ سريان الاتفاق.. دورية مشتركة جديدة على “M4”

جسر: إدلب:

سيرت القوات الروسية والتركية، اليوم الخميس 18 حزيران/ يونيو، دورية مشتركة هي الـ 18 بواسطة آليات وعربات عسكرية على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” المعروف بـ “M4″، والذي يمر من مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل صحيفة “جسر” إن “الدورية المشتركة قطعت المسافة الأطول على المسار المعتاد ذاته، بمسافة تقدر بنحو 48 كم، لتتفوق على سابقتها التي قطعت مسافة 45 كم ضمن اتفاق تسيير الدوريات المشتركة بريف إدلب”.

وانطلقت الدورية من قرية الترنبة غربي مدينة سراقب الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في ريف إدلب الشرقي، وصولاً إلى بلدة الكفير قرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، وكما الدوريات السابقة رافقت الدورية اليوم طائرات حربية ومسيرة تابعة للجيشين التركي والروسي.

وعقد الرئيس إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، في الخامس من شهر آذار الفائت، أعلنا فيه توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وتسيير دوريات مشتركة.

وكانت القوات التركية والروسية سيرت يوم الثلاثاء 16 حزيران/ يونيو، دورية مشتركة هي الـ 17 بغطاء جوي من قرية الترنبة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، إلى أطراف بلدة محمبل بريف إدلب على طريق M4، الذي يمر من مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

قد يعجبك ايضا