الأمم المتحدة تدين جريمة اغتصاب وقتل طفلتين في مخيم “الهول” بالحسكة

Veiled women, living in al-Hol camp which houses relatives of Islamic State (IS) group members, walk in the camp in al-Hasakeh governorate in northeastern Syria on March 28, 2019. (Photo by GIUSEPPE CACACE / AFP)

جسر – متابعات

أدانت الأمم المتحدة في بيان أمس الجمعة، جريمة اغتصاب وقتل فتاتين مصريتين بمخيم “الهول” للنازحين بريف الحسكة، قبل يومين.

وفي بيان، أدان فولكر تورك، مفوّض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في بيان “جريمة القتل الشائنة” و”الوحشية” بحق هاتين الفتاتين، وقال إن “وفاة هاتين الشقيقيتين الصغيرتين اللتين عانتا الكثير من البؤس أمر مفجع للغاية. ظروف وفاتهما والطريقة التي قُتلتا بها، تستعصي على الفهم”.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أنّ جثّتي الفتاتين، وكلاهما تحت سنّ 15 عاماً، عُثر عليهما في وقت سابق من هذا الأسبوع في مجاري مخيّم الهول، وقد أصيبتا بطعنات.

وأفاد تقرير تلقّاه مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأنّهما اغتُصبتا قبل أيام قليلة على وفاتهما. وبعد اغتصابهما، تعرّضت الأختان، وكذلك والدتهما، لمضايقات من مجموعة من النساء المتطرّفات داخل المخيّم بسبب وصمة العار المرتبطة بتعرّضهما للعنف الجنسي، وفقاً للأمم المتحدة.

وأضاف تورك: “هاتان الفتاتان حوصرتا في الظروف اليائسة لهذا المخيم من دون ذنب من جانبهما”، مشيراً إلى أن “هذه الحادثة الأخيرة يجب أن تكون بمثابة تحذير للمجتمع الدولي كي يعيد على الفور آلاف النساء والأطفال الموجودين في المخيّمات إلى بلدانهم الأم، فيما بعضهم محتجز منذ سنوات”، وفق ما نقل “يورو نيوز”

وشدد تورك أنّه على “قوات سوريا الديمقراطية” المسيطرة على مخيم الهول، “اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة ورفاه الأشخاص المحتجزين في المخيّمات”.

قد يعجبك ايضا