الأمن التركي يعتقل دبلوماسياً أمريكياً بسبب بيعه جواز سفر لمواطن سوري

جسر – متابعات

قالت مديرية الأمن في ولاية إسطنبول، اليوم الأربعاء 23 كانون الأول/ ديسمبر، إنها احتجزت دبلوماسياً أمريكياً، بسبب بيعه جواز سفر مزور لمواطن سوري. وذلك حسب ما جاء على موقع “تركيا الان”.

وحسب بيان لمديرية أمن إسطنبول، فإنه في تاريخ 11 من كانون الأول/ديسمبر الحالي، أوقفت السلطات التركية في مطار إسطنبول المواطن السوري “ر. س” بعدما تبين استخدامه لجواز سفر شخص آخر خلال مغادرته المطار.

وقالت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، إن دبلوماسيًا أمريكيًا مقيمًا في لبنان اعتقل في تركيا للاشتباه في بيعه جواز سفر مزوراً لمواطن سوري مقابل 10 آلاف دولار، وأُعيد إلى الحبس الاحتياطي.

وأضاف البيان أن جواز السفر هذا يخص الدبلوماسي المحبوس احتياطيًا الذي يعمل في القنصلية الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأن لقطات كاميرات المراقبة أظهرت أن المشتبه بهما التقيا في المطار وغيرا ​​ملابسهما هناك وأن الدبلوماسي الأمريكي أعطى السوري الجواز المذكور.

وأضاف البيان أنه بالتفتيش الجسدي للدبلوماسي عثر على 10 آلاف دولار في ظرف وجواز سفر باسمه. ويواجه المواطن السوري تهمًا بالتزوير، لكن أُطلق سراحه على ذمة المحاكمة، بتعهد منه بعدم مغادرة البلاد، فيما تقرر حبس الدبلوماسي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا