“الإدارة الذاتية”: أمريكا وعدت بدعمٍ اقتصادي ومنع أي هجومٍ على مناطق سيطرتها

جسر – متابعات

كشف مسؤولون في “الإدارة الذاتية” أنّ الوفد الأمريكي الذي اجتمعوا معه منذ ثلاثة أيام، وعد بدعمٍ أمريكي اقتصادي ومنع أي هجوم جديد شمال شرق سوريا.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن “آرام حنا” الناطق الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قوله، إنّ “الوفد الأميركي شدد على موقف واشنطن حول الدعم المستمر لعمليات استقرار المنطقة، ومنع نشوب هجمات عسكرية جديدة لخطورة تداعياتها، وانعكاسها على جهود التحالف في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” ( داعش)، والقضاء عليه وملاحقة خلاياه النشطة”.

وقال حنا، إنّ الجانب الأميركي تحدث عن استمرار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب بالشراكة مع “قسد” في سوريا، وقال إنهم “ناقشوا خطورة استمرار حالة الفوضى بالمناطق التي سيطر عليها الجيش التركي وفصائل المعارضة التي تحولت لمناطق آمنة للإرهابيين”، بحسب قوله.

وفي ذات السياق، قال “سلمان بارودو”، رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة بالإدارة، إنهم “تلقوا وعودا بالحصول على دعم اقتصادي في مجالات الزراعة والبنية التحتية بما يضمن دعم الاستقرار في المنطقة”.

يشار إلى أنّ وفداً من وزارة الخارجية الأمريكية، أجرى زيارة إلى مناطق شمال شرق سوريا، وعقد اجتماعات مع قادة “قسد” ومجلس سوريا الديمقراطية، ومسؤولي “الإدارة الذاتية” في قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي بالحسكة.

قد يعجبك ايضا