“الإدارة الذاتية”: المفاوضات مع النظام لم تحققْ أي اختراق

جسر – متابعات

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا، إنّ المفاوضات مع النظام لم تحقق أي اختراق، وإنّ النظام يريد إعادة الواقع إلى ما كان عليه قبل عام 2011 من خلال تمسكه بالخيار العسكري.

وأضاف “بدران جيا كرد” المسؤول في الإدارة الذاتية:”نحن نجد أن الحوار حل لجميع الأطراف في سوريا، والكل يعلم أن البلد مقسم بين الأطراف المتداخلة وأصبح السوريون أنفسهم ضحية الأجندات الخارجية”.

وكشف أنّ، “النظام يريد فرض واقع ما قبل الأزمة عبر العسكرة، ويسعى لفرض حوار حسب مقاييسه ومعاييره دون اتخاذ واقع جديد يلبي متطلبات المجتمع السوري بعين الاعتبار”.
وأشار إلى أنّ استعادة المناطق “المحتلة شمال سوريا من أولويات أي حوار أو اتفاقات مستقبلية ولا يمكن عقد اتفاق دون تحقيق ذلك، فجميع مناطق شمال شرقي سوريا هي ملف متكامل لا يمكن الاتفاق على إحداها دون الأخرى” حسب تعبيره.
ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، يرى “بدران” أنّ “استكمال الحوارات والتوصل لاتفاق شامل وتسوية سياسية ترضي جميع الأطراف، تمهد لانسحاب القوى الخارجية من سوريا وعلى رأسها تركيا، هو ما تتطلع إليه الإدارة الذاتية”.
وختم قائلاً، إنّ  “المفاوضات بين الإدارة الذاتية مع دمشق متوقفة ولم تشهد اختراقا؛ سلطة دمشق تفتقد سياسة طويلة الأمد لخدمة مستقبل سوريا، وهو ما أسهم في عدم تطوير الحلول والحوارات بشكل عام”.
قد يعجبك ايضا