“الإدارة الذاتية” تتهم النظام بسعيه نقل جامعة “الفرات” لمناطق سيطرته

جسر – متابعات

اتهمت رئيسة “هيئة التربية والتعليم” في “الإدارة الذاتية”، النظام بالسعي لنقل الكليات الموجودة في محافظة الحسكة إلى مناطق سيطرته في دير الزور، وأضافت أنّ رئاسة الجامعة متواطئةٍ مع النظام.

وفي حديث لصحيفة الشرق الأوسط، قالت “روهات خليل”، إنّ “رئاسة جامعة “الفرات” لم تتسلم حتى الآن أرشيف ومستلزمات وأجهزة تخص الكليات، ومبنى كلية الزراعة ومدرسة أخرى، بهدف تمكين الطلبة من تقديم امتحاناتهم.

كما أشارت إلى أنّ رئاسة الجامعة “تتهرب من مسؤولياتها أمام الطلبة وتشوه الحقائق”، بهدف نقل الكليات إلى مدينة دير الزور الخاضعة تحت سيطرة النظام، في وقت أكدت “جامعة الفرات” أن العملية الامتحانية لا تزال معلقة بسبب استيلاء “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على المباني الجامعية وتحويلها إلى مقرات عسكرية.

الجدير بالذكر، أنّ كتلة مباني كليات ومعاهد “جامعة الفرات” في حي غويران، قرب سجن الصناعة الذي استهدفه تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش) الشهر الماضي، وشهد الحي حملات قصف واشتباكات خلفت أضرار في الكليات المذكورة، وأوقفت العملية التعليمية بشكل كامل، في وقت تقول المعلومات إن رئاسة “جامعة الفرات”، رفعت مقترحاً لوزارة التعليم طالبت فيه بنقل الكليات والمعاهد من الحسكة إلى مدينة دير الزور.

قد يعجبك ايضا