“الإدارة الذاتية” تعلق على تصريحات موسكو بشأن مشاركة الأكراد في “الدستورية”

جسر – متابعات

علقت “الإدارة الذاتية” على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، بشأن مشاركة الأكراد في اللجنة الدستورية السورية.

ونشرت “الإدارة الذاتية” بياناً، أمس الجمعة، قالت فيه: “تابعنا تصريحات السيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية حول موضوع اللجنة الدستورية في سوريا، وتطرقه لضرورة مشاركة مناطق الإدارة الذاتية فيها”.

وأضافت: “هذه التصريحات تعبر عن حقيقة الحاجة السورية في هذه المرحلة كما سابق المراحل الأخرى حيث تتفق هذه التصريحات مع رؤية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حول ضرورة رؤية الواقع السوري كما هو؛ مع ضرورة مشاركة كل السوريين بكافة مكوناتهم في عملية الحل والحوار السوري والمشاركة في لجنة صياغة دستور الذي يعبر عن حاجة السوريين ويضمن لهم مستقبل عادل ومتساوٍ”.

وتابعت: “في الوقت الذي نرى تصريح السيد بوغدانوف بإنها إيجابية ومشجعة فإننا نجدد موقفنا في استعدادنا التام لأية جهود يضمن تحقيق الحل والتوافق السوري”.

وأردفت: “كما نؤكد بأن روسيا لهم دور مهم في هذا الإطار ونرحب بدورها الضامن لكل الجهود السورية التي تفضي إلى الاستقرار وأية جهود أخرى لكل من يريد المساهمة في هذا المجال. مع تأكيدنا التام كمكونات شمال وشرق سوريا على إننا لسنا مع أي مساس بالوحدة السورية لا الجغرافية ولا المجتمعية”.

روسيا تتحدث عن إمكانية المشاركة الكردية في “اللجنة الدستورية”

قد يعجبك ايضا