الإدارة الذاتية تقرر فرض حظر كامل في مناطق سيطرتها لمدة 10 أيام

أفاد مراسلنا في محافظة الحسكة، أن الإدارة الذاتية ومن خلال مجلسها التنفيذي قررت بعد اجتماع عقدته لخلية الأزمة، فرض حظر بشكل كامل في الحسكة والقامشلي ، والرقة والطبقة.

جسر: الحسكة:

أفاد مراسلنا في محافظة الحسكة، أن الإدارة الذاتية ومن خلال مجلسها التنفيذي قررت بعد اجتماع عقدته لخلية الأزمة، فرض حظر بشكل كامل في الحسكة والقامشلي ، والرقة والطبقة، ولمدة عشرة أيام، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الواقع في 26 تشرين الثاني / نوفمبر ولغاية 5 من ذات الشهر ضمنا.

ويشمل الإغلاق كافة المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كافة الأراضي التابعة لسيطرة الإدارة، كما يتضمن القرار إيقاف الباصات والبولمانات المغادرة من مناطق سيطرة الإدارة والقادمة إليها مع الحفاظ على حركة التبادل التجاري.

وبما يتعلق بالدوائر الرسمية تغلق جميعها، باستثناء الدوائر الخدمية وضمن عدد محدود.كما تتم عملية تعقيم كافة الدوائر الحكومية وكافة المدارس التابعة للإدارة خلال فترة الحظر.

وتقوم المؤسسات الإعلامية بحملة إرشاد وتوعية للمواطنين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة مرض كورونا.أما المشافي والأفران فتستثنى جميعها من هذا القرار،بينما يقوم اتحاد الصيادلة بتنظيم جداول مناوبة للصيدليات.

ويراعي حين تنفيذ هذا القرار تسهييل حركة المزارعين وتوزيع المحروقات للمواطنين.

وتوجه البيان لقوى الأمن الداخلي بضرورة تطبيق هذا القرار.

قد يعجبك ايضا