الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن استهداف “شخصية كبيرة” بدمشق

جسر – متابعات

قالت الإذاعة الإسرائيلية أمس الأحد، إن شخصية كبيرة ربما كانت مستهدفة بالهجوم الإسرائيلي بعد منتصف ليلة السبت، على حي كفر سوسة في دمشق، في وقت نفت فيه إيران وقوع قتلى إيرانيين بالهجوم.

وأصد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بياناً أدان فيه الغارات الإسرائيلية، قائلاً إن “قيام الكيان الصهيوني بشن هجوم على سوريا مباشرة بعد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي على الأراضي السورية يظهر الترابط العميق بين كيانين إرهابيين”.

وأضاف أن “هذه الهجمات تأتي في وقت يعاني فيه الشعب السوري من أضرار الزلزال، ويظهر أنهما يحاولان تشديد آلام الشعب السوري.. صمت الدول الغربية أمام انتهاكات إسرائيل المستمرة للسيادة السورية مخز”، حسب تعبيره.

وطالب كنعاني المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي باتخاذ “إجراءات عاجلة وصارمة ومؤثرة تجاه انتهاكات الكيان الصهيوني ضد سوريا”.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أمس، إنه لا صحة للتقارير المنشورة بشأن وجود إيرانيين بين قتلى الهجوم في دمشق.

وكشفت “إرنا” أن الموقع المستهدف هو نفسه الموقع الذي اغتيل فيه القيادي في ميليشيا “حزب الله” اللبناني عماد مغنية عام 2008.

قد يعجبك ايضا