الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مدارس نظام الأسد

اعلن النظام السوري يوم السبت، عن اول إصابة بفيروس كورونا بين طلاب إحدى المدارس الإبتدائية في مدينة دمشق وادعى بأن العدوى من خارج المدرسة.

جسر:متابعات:

أعلنت وزارة التربية التابعة للنظام السوري تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدارس العاصمة دمشق، والتي تم افتتاحها رغم كثرة التحذيرات.
حيث نشر موقع الوزارة يوم  السبت بياناً عن مديرة الصحة المدرسية “هتون الطواشي” أكدت فيه إصابة طفلة في الصف الخامس الابتدائي بالفيروس بعد ظهور الأعراض عليها وإجراء اختبار لها.
وأشارت أن الإصابة انتقلت إليها من خارج المدرسة وأن الأعراض ظهرت عليها منذ يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن أختها المتواجدة معها في الصف ذاته بدأت علامات العدوى بالظهور عليها.
يذكر ان أكثر من ثلاثة ملايين طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية،  بدؤوا عامهم الدراسي الجديد، منذ الثالث عشر من شهر أيلول، في 13 ألفًا و280 مدرسة.
وادعت حكومة النظام ان افتتاح المدارس يأتي في ظل إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
هذه الخطوة تأتي رغم التحذيرات التي أطلقتها عدة جهات طبية تابعة للنظام من خطر تفشي فيروس “كورونا” بين الطلاب، حيث أكد عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق “نبوغ العوا” على ضرورة تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية نتيجة الانتشار المتزايد للوباء.
إلا ان وزير التربية الجديد رفض هذا المقترح، وطالب بإغلاق المشافي والجامعات بدلاً من المدارس الابتدائية.

قد يعجبك ايضا