القوات التركية تبدأ بإنشاء قاعدتها الجديدة بريف إدلب

أفادت مصادر محلية، بأن الجيش التركي بدأ يوم أمس الأربعاء 2 كانون الأول/ ديسمبر بإنشاء قاعدة عسكرية في جبل الزاوية وصفت بأنها الأكبر بين قواعده في المنطقة.

جسر – إدلب

أفادت مصادر محلية لـ”جسر” بأن الجيش التركي بدأ يوم أمس الأربعاء 2 كانون الأول/ ديسمبر بإنشاء قاعدة عسكرية في جبل الزاوية وصفت بأنها الأكبر بين قواعده في المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن عدة جرافات عسكرية من عتاد الجيش التركي وصلت ظهر يوم أمس إلى منطقة المسبح المحيطة ببلدة البارة الواقعة في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وبدأت إجراء بعض التحضيرات بهدف إنشاء قاعدة عسكرية تركية في المنطقة المذكورة.

وتزامن البدء بإنشاء النقطة الجديدة مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة قادمة عبر معبر كفرلوسين العسكري على الحدود السورية التركية. وضم الرتل الجديد رافعات ضخمة وجرافات، إضافة إلى أكثر من 60 عربة مصفحة وشاحنات كانت قد وصلت إلى المنطقة يوم أمس الأربعاء.

وبحسب مصدر عسكري تابع لأحد تشكيلات الجيش الوطني، فإن نقطة البارة تعتبر القاعدة العسكرية الأكبر التي أقامها الجيش التركي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

الجدير ذكره أن الجيش التركي عمل في الفترة الأخيرة على تكثيف تعزيز قواته العسكرية في المنطقة، كما أنشأ عدة نقاط جديدة، وذلك بعد تفكيكه أغلب نقاطه التي أصبحت بحكم المحاصرة داخل حدود المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام.

قد يعجبك ايضا