البرلمان التركي يمدد تفويضاً لإرسال القوات العسكرية إلى سوريا والعراق

جسر – وكالات

أقر البرلمان التركي، أمس الثلاثاء، المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد التفويض لرئيس الجمهورية من أجل إرسال قوات إلى سوريا والعراق لعامين إضافيين.

وبحسب ما ذكرت “الأناضول” تنص المذكرة أن المخاطر والتهديدات للأمن القومي التي تحملها التطورات والصراع المستمر في المناطق المتاخمة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، في تصاعد مستمر، كما تؤكد على إيلاء تركيا أهمية كبيرة للحفاظ على وحدة الأراضي العراقية واستقرارها ووحدتها الوطنية.

وجاء أيضا في المذكرة أن “استمرار وجود عناصر تنظيمي pkk وداعش في العراق، والمحاولات الانفصالية القائمة على أساس عرقي، تشكل تهديدا مباشرا للسلم الإقليمي والاستقرار ولأمن بلادنا”.

وأضافت: “التنظيمات الإرهابية، لا سيما pkk – pyd وداعش، التي تواصل وجودها في المناطق القريبة من حدودنا مع سوريا، مستمرة في أنشطتها ضد بلادنا وأمننا القومي والمدنيين”.

​​​​​​​وأفادت أن تنظيم “pkk – pyd الإرهابي يواصل أنشطته الانفصالية في سوريا، موضحة أن تركيا اتخذت إجراءات تتماشى مع مصالحها المشروعة المتعلقة بأمنها القومي، بهدف الحفاظ على الاستقرار والتهدئة القائمة في مناطق عملياتها.

كما أشارت المذكرة الرئاسية إلى تواصل المخاطر والتهديدات التي تستهدف الأنشطة المتعلقة بإرساء الاستقرار والأمن ضمن إطار “مسار أستانا” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

يأتي ذلك، في وقت يجري الحديث فيه عن ضربة عسكرية تستعد تركيا توجيهها إلى “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “pyd”.

قد يعجبك ايضا