“البنتاغون”: “داعش” لايزال يشكّل خطراً وجودياً

جسر – متابعات

أدلى “جون كيربي” المتحدث باسم البنتاغون بتصريحات لقناة “فوكس نيوز”، فحواها أنّ تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سوريا والعراق، لا يزال قائماً، وجاءت هذه التصريحات على خلفية أحداث سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة.

وفي حديث له للمحطة المذكورة يوم أمس الأحد 30 كانون الثاني/ يناير، قال “كيربي”: “لا نريد تمدد رقعة النزاع لكن هدفنا في البنتاغون يكمن في إبقاء التركيز على التهديد الإرهابي النابع من داعش في سوريا وفي العراق أيضا بصراحة القول”.

وفي هذا السياق تحدّثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن فرار حوالي 200 من عناصر تنظيم “داعش” في سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، بعد هجوم شنه التنظيم على السجن في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله إن “حوالي 200 سجين (من التنظيم) قد فروا”.

وأضافت الصحيفة أنّ التنظيم كان يستعد ببطء للعودة إلى الأراضي السورية والعراقية التي فقدها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، ونقلت عن شهود عيان القول إن “أعلام الدولة الإسلامية السوداء ظهرت في شمال شرق سوريا في الأشهر الأخيرة”.

الجدير بالذكر، أنّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، حذّر منذ أيامٍ قليلة من أنّ  تنظيم “داعش” لا يزال يشكل خطرا “وجوديا” للمنطقة، مشيدا بقوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال الهجوم الذي تعرض له سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة من قبل عناصر في التنظيم.

 

قد يعجبك ايضا