“التحالف الدولي” يعلق على حادثة تحطم مروحية “قسد” بالعراق

US military spokesman Colonel Ryan Dillon (L) speaks as Iraqi security forces spokesmen (L-R) Brigadier General Yahya Rasool, Brigadier General Halgwrd Hikman Ali and Brigadier General Saad Maan look on during a press conference at the Pentagon in Washington, DC on July 13, 2017. Baghdad is investigating allegations of torture and rights abuses meted out by Iraqi security forces to Islamic State prisoners in Mosul, two Iraqi officials said at the Pentagon. / AFP PHOTO / Thomas WATKINS

جسر – متابعات

نفى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي، أن تكون المروحية التي تحطمت شمالي العراق وعلى متنها عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية”، تابعه له.

وقال المتحدث باسم التحالف كيفن ليفينغستون إن “المروحية لا تعود للتحالف، وليست جزءًا من عمليات قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب”.

وفي تصريح للأناضول، الجمعة، قال المتحدث باسم التحالف كيفن ليفينغستون: “المروحية لا تعود للتحالف، وليست جزءًا من عمليات قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب (ضد داعش)”.

وفي رده على سؤال حول اتجاه المروحية، أكد ليفينغستون أن “التحالف لم يتتبع تلك المروحية وليس لديه أي بيانات إضافية بخلاف ما هو مذكور في المصادر المفتوحة”.

وردا على سؤال عن تقديم الولايات المتحدة تدريباً لـ”قسد” على قيادة المروحيات من عدمه في سوريا، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك ريدر: “على حد معرفتي لا”.​​​​​​​

وكانت قد أعلنت حكومة إقليم شمال العراق الخميس، في بيان نشرته وحدة مكافحة الإرهاب، أن بعض من كانوا في المروحية المتحطمة بمدينة دهوك هم من “حزب العمال الكردستاني”.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أمس الجمعة، مقتل تسعة من عناصرها بينهم قائد قوات مكافحة الإرهاب المدعو شرفان كوباني، وذلك إثر سقوط طائرتين مروحيتين كانت تقلهم في إقليم كردستان العراق.

“قسد” تعلن مقتل 9 عناصر بينهم قيادي كبير في كردستان العراق

قد يعجبك ايضا