“الجندرما” تقتل شاباً من ريف إدلب أثناء محاولته دخول الأراضي التركية

جسر – إدلب

توفي شابٌ من ريف محافظة إدلب، يوم أمس الثلاثاء 9 آذار/ مارس، وذلك أثناء محاولته عبور الحدود التركية عبر ريف محافظة إدلب الشمالي.

وقالت مصادرٌ خاصة لجسر، إنّ الشاب “مرهف أحمد الخالد العوض” نازح من قرية الرصافة في ريف إدلب الشرقي والتي تبعد 5 كيلو متر عن مدينة “سراقب، قضى أمس الثلاثاء أثناء محاولته دخول الأراضي التركية على يد عناصر “حرس الحدود” التركي (الجندرما).

وذكرت المصادر، أنّ “العوض” يبلغ من العمر 27 عاماً وهو متزوج ولديه طفلين، وكان قد حاول لمرتين سابقتين دخول الأراضي التركية بهدف الهجرة، إلاّ أنّه قضى في المحاولة الثالثة على يد أحد قناصي “الجندرما” فيما نجا اثنين من رفاقه.

وأضافت المصادر، أنّ الشاب “مرهف” لقي مصرعه بعد دخوله الأراضي التركية عن طريق حدود قرية “خربة الجوز” في ريف إدلب الشمالي، وسلّم جثمانه لأحد مشافي مدينة “إنطاكيا” في ولاية “هاطاي” التركية.

الجدير ذكره، أنّ الشباب السوريين يحاولون بشكلٍ مستمر عبور الأراضي التركية على الرغم من إدراكهم خطورة ذلك، بسبب الضيق الكبير في الأحوال المعيشية في سوريا وبحثهم الدائم عن مصدر رزق لهم ولعائلاتهم.

وحادثة مقتل الشاب “العوض” ليست الأولى التي تقع على يد “حرس الحدود” التركي، إذْ تكررت في أكثر من مرة لتساهم في معاناة السوريين فوق معاناتهم التي يعيشونها بسبب عشر سنوات من الحرب والتهجير.

حاول اجتياز الحدود.. مقتل يافع سوري برصاص الـ”جندرما” التركية

قد يعجبك ايضا