“الحريري” يرسل رسالة إلى “الكاظمي” بشأن وجود “القوات العراقية” في سوريا

جسر – متابعات

طالب “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” الحكومة العراقية، بسحب “القوات العراقية” المتواجدة في سوريا، بشكل فوري وكامل.

وجاء في الموقع الرسمي لـ”الائتلاف” إن “رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري وجّه رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بشأن تواجد القوات العراقية في سورية وضرورة سحبها بشكل فوري وكامل، حفظاً لقواعد حسن الجوار وانطلاقاً من سياسية الحكومة العراقية بترسيخ مبدأ عدم استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على أي من الجيران”.

وأضاف أن الحريري “عبّر في رسالته عن أسفه باستمرار تدخل قوات عراقية في الشؤون السورية وانحيازها إلى جانب نظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري، وخصوصاً أن جمهورية العراق نزفت الكثير من الدماء ودفعت أثماناً باهظة وكبيرة بسبب إجرام المليشيات والصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية”.

وأشار إلى أن “الحريري رفض أن تتحول سورية إلى ساحة لتصفية الحسابات الدولية، وأنه لا بد من العمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من سورية وعلى رأسها إيران والميليشيات التابعة لها، ومواجهة المشروع الإيراني الخبيث الذي يتغلغل في المنطقة العربية”.

وبحسب الموقع فإن “الحريري أكد في رسالته على حرص الائتلاف الوطني على الحفاظ على أفضل العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق والشعب العراقي الشقيق، والرغبة الدائمة بتعزيز تلك العلاقات بما يخدم الشعبين الشقيقين، كما دعا الحكومة العراقية لأخد دور الداعم والمساند في كافة المحافل العربية والدولية لثورة الشعب السوري حتى تحقيق مطالبه المحقة والعادلة، ولمنع إعادة تعويم نظام الأسد القاتل، ولدعم تطبيق حل سياسي على أساس بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، بما يمهد للعودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين”.

وكان قد اختتم وفد “الائتلاف الوطني السوري” أمس الجمعة، زيارة رسمية إلى إقليم كردستان العراق استمرت لثلاثة أيام التقى فيها الوفد بقيادات الإقليم.

قد يعجبك ايضا