الحسكة: الإدارة تصدر قوائم المعلمين المطلوبين للعسكرية تحت التهديد بالفصل( مرفق قوائم اسمية)

مراسل الحسكة: جسر

 

 

أبلغت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية عدد كبير من المعلمين التابعين لها في منطقة اليعربية وتل حميس والقامشلي والحسكة بضرورة الالتحاق بمعسكرات التجنيد الإجباري تحت التهديد بالفصل من التدريس في حال التخلف عن الالتحاق.

 

وأكد مراسل جسر بالحسكة عن قيام مركز الإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي بمخاطبة مركز واجب الدفاع الذاتي في بلدة اليعربية (تل كوجر) وإرساله قائمة بأسماء 90 اسما من المدرسين ممن قاموا بالتأجيلات ثلاث مرات فما فوق لإبلاغهم بضرورة مراجعة مركز واجب الدفاع الذاتي لتحديد تاريخ الالتحاق لهم.

 

 

كما أبلغت هيئة التربية والتعليم الاسبوع الماضي 75 معلما بمنطقة تل حميس ومثلها في تل براك والقحطانية وأضعاف العدد في كل من مناطق الحسكة والمالكية والقامشلي بضرورة الالتحاق بمعسكرات التجنيد.

 

ويذكر أن جميع المعلمين في المدارس التابعة للإدارة الذاتية كانوا مؤجلين باشعار من “هيئة التربية والتعليم” لكن تم إلغاء تلك الإشعارات لمئات المعلمين، وجرى تبليغ كل الذين قاموا بالتأجيل ثلاث مرات فما فوق لضرورة الالتحاق بمعسكرات التدريب الإجباري مهددين كل من يتخلف من الالتحاق بالفصل من وظيفته.

 

يشار الى ان الوحدات الكردية بدأت بحملة تجنيد كبيرة منذ منتصف الشهر الماضي لاعتقال الشباب وسوقهم الى التجنيد الإجباري وطالت هذه الحملة حتى الموظفين لديها وداهمت عدد كبير من القرى وورشات الحصاد والأسواق.

 

وحصلت صحيفة جسر على بعض قوائم المطلوبين للادارة الذاتية في الصور المرفقة

قد يعجبك ايضا