الحسكة: النظام ينقلب على وعوده وينقل عناصر التسوية إلى حلب

 

خاص-جسر: الحسكة

أكد مصدر خاص من داخل مطار القامشلي لمراسل جسر بالحسكة عن قيام النظام بنقل ١٧٠ عنصراً من عناصر التسوية من مطار القامشلي عبر طائرة الشحن العسكرية “اليوشن” الى مطار دمشق الدولي ومن ثم الى الفوج ١٤٨ بحلب.
وافتتح النظام مركزا للتسوية بالفوج ١٥٤ المعروف بفوج طرطب بالقامشلي بداية الشهر الرابع من هذا العام، حيث سلم العديد من الشبان انفسهم للمركز بعد تليقهم وعود وتطمينات بأن تكون خدمتهم ضمن محافظة الحسكة.

أبرز الوعود تلك التي جاءت على لسان القائد العسكري لمحافظة الحسكة اللواء أحمد شريف أحمد، الذي أكد بأن خدمة أبناء محافظة الحسكة ستكون ضمن محافظتهم.

وتواصل مراسل جسر مع أحد العناصر الذين تم نقلهم، وأفاد بانه تمت مباغتتهم ظهر اليوم وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الشرطة العسكرية بمدينة القامشلي، وعناصر سرية المقر التابعة للفوج ١٥٤ بقيادة الرائد “ذو الفقار عبود” وضابط أمن الفوج العقيد غسان دعبول، وتم نقلهم بسيارات شحن عسكرية تابعة للفوج إلى مطار القامشلي، وسط مرافقة عناصر الشرطة العسكرية لمنعنهم من الهروب.

كما أكد بأن أمر تعيينهم جاء لصالح الفوج ١٥٤ وأنهم بصدد عمل دورة اختصاص ضمن الفوج، لكن استغرب من نقلهم وخصوصاً الى الفوج ١٤٨ بحلب الذي يتبع للفيلق الخامس.

يشار إلى أن الوحدات الكردية تسيطر على معظم محافظة الحسكة باستثناء مربعين أمنيين تابعين للنظام في كل من مدينة الحسكة والقامشلي والفوج ١٥٤ المعروف بفوج طرطب بالقامشلي والفوج ١٢٣ المعروف بفوج كوكب بالحسكة وعدد صغير من القرى العربية بريف مدينة القامشلي الجنوبي.

قد يعجبك ايضا