الحصول على جرة الغاز لم يعد كل ٢٣ يوم!

جسر: متابعات

كشف مدير عمليات الغاز في “شركة محروقات” أحمد حسون، عن تخفيض مهلة استلام أسطوانة الغاز مجددا لتصبح خلال 24 ساعة، بعدما كانت 48 ساعة، وقبلها 72 ساعة، لتسريع توزيع المادة على المواطنين.

وأضاف حسون لإذاعة “ميلودي”، أن مدة استحقاق جرة الغاز أصبحت غير محددة خلال الفترة الحالية أي لم تعد کل 23 يوما، مؤكدا من ناحية أخرى وصول التوريدات والعمل على إجراءات ستسرع عملية توزيع المادة

وفي مطلع شباط 2020، بدأ تطبيق الية جديدة لتوزيع الغاز، عبر ارسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر اسطواننه لاستلامها من أقرب معتمد خلال 72 ساعة، ثم تم تخفيض مهلة الاستلام إلى 48 ساعة قبل يومين.

وجاء تطبيق الالية الجديدة لإلغاء حالات الانتظار و الوقوف على الدور، حيت يعاني المواطنون من أزمة غاز منزلي منذ 3 أشهر، وبررها المعنيين بأنها تأخر في توريدات المادة داعين إلى عدم القلق
وبعد بدء تطبيق الالية الجديدة، أصبحت الحادة متوافرة لدى المعتمدين لكن لا يوجد استلام، والسبب يعود الى تأخر وصول الوسائل النصية للمستهلكين، بحسب كلام عضو “جمعية معتمدي القاز في دمشق” محمد خير عواضة.

ووفق الآلية الجديدة التوزيع الغاز، أصبحت دورية الحصول على أسطوانة غاز بالنسبة لبعض المواطنين تفوق اـ 23 يوما لتصل إلى شهرين، بحسب ما ذكره أعضاء في مجلس الشعب”، منتقدین الالية الجديدة ومطالبين بتأجيل تجربتها إلى الصيف.

وبدأ في شباط 2019 توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في اللاذقية تلتها دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة كل 23 يوم لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية، تم تعممت الفكرة لاحقاً على المحافظات الأخرى.

المصدر: الاقتصادي

قد يعجبك ايضا