الحكومة التركية تدرس قرار حظر تجوال لمدة تسعة أيام

جسر: متابعات:

تناقش الحكومة التركية إمكانية فرض حظر تجول جديد، لمدة تصل إلى تسعة أيام تبدأ اعتباراً من وقفة عيد الفطر، بعد قيامها بفرض حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام هي الجمعة والسبت والأحد.

وقال الصحفي “عبد القادر سلفي” المقرب من العدالة والتنمية، وفقاً لما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن “نتائج حظر التجول الإيجابية التي انعكست بشكل واضح على مسار انتشار كورونا طرحت على طاولة الحكومة فكرة فرضه خلال عيد الفطر”.

وبين “سلفي” أن الرئاسة التركية ارتأت تأجيل البتّ  في القرار إلى الـ 18 من أيار المقبل، لمراقبة تطورات العملية والاستماع إلى توصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

ولفت الصحفي إلى أن وقفة عيد الفطر وأول أيامه لهذا العام تصادف يومي سبت وأحد، أي حظر تجول مفروض منذ الآن، وأضاف أن السؤال هو “إلى متى سيدوم الحظر في ذلك الأسبوع؟”.

وكشف عن توصله لمعلومات تستبعد أن تصل مدة حظر التجول لـ 9 أيام، مشيراً إلى أنه الخيار الأخير غير المُستحب من قبل الحكومة.

وختم بالقول إن استمرار انخفاض الإصابات على هذا النحو قد يدفع الحكومة لقصره على يوم الوقفة وأول أيام العيد فقط (السبت والأحد).

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عزم بلاده مواصلة تطبيق حظر التجول “حتى نهاية عيد الفطر”، ما يرجّح إمكانية أن يستمر الحظر لـ 4 أيام.

 

قد يعجبك ايضا