“الحكومة المؤقتة” تعفي الفحم الحجري من الرسوم الجمركية

أصدر عبد الحكيم المصري، وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، قراراً بإعفاء مادة الفحم الحجري من الرسوم الجمركية.

جسر – متابعات

أصدر وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة “عبد الحكيم المصري”، قراراً بإعفاء مادة الفحم الحجري من الرسوم الجمركية.

وتضمن القرار رقم 86 الصادر يوم 24-11-2020، بأن الإعفاء وضع للتنفيذ اعتباراً من تاريخه ولغاية 31-3-2021، وأضاف بأن “هذا القرار يساعد الأخوة المواطنين على استخدام الفحم الحجري للتدفئة في فصل الشتاء بالمناطق المحررة بسعر منخفض، مع العلم أن الرسوم الجمركية السابقة كانت 70 ليرة تركية للطن الواحد”.

وتشهد مناطق الشمال السوري ظروفاً معيشية، هي الأسوأ، منذ انطلاق الثورة السورية قبل عشر أعوام.

وتتجدد معاناة الأهالي بداية كل شتاء، عندما تشهد المنطقة أمطاراً غزيرة، ودرجات حرارة تقترب من الصفر، الأمر الذي يجعل حياة الكثيرين صعبة للغاية، في ظل الأوضاع الاقتصادية والأمنية السيئة، وقلة فرص العمل، وانهيار الليرة السورية، وضعف القوة الشرائية.

وزاد فيروس “كورونا” هذا العام من معاناة المدنيين في الداخل السوري هذا العام، في مناطق المعارضة والنظام على حد سواء.

وتقوم الوكالات التابعة للأمم المتحدة، وقطاعات العمل الإنساني، بالتنسيق فيما بينها، لإدارة العمليات الإنسانية عبر الحدود من تركيا لسوريا عبر الأعوام الماضية، إلا أنها أثبتت عدم فاعليتها وجدواها في دفع الاحتياجات الطارئة لسكان الداخل السوري.

قد يعجبك ايضا