الخارجية الأوكرانية: قد تتأخر العدالة لكن لابد أن تدفع إيران الثمن

قال وزير الخارجية الأوكراني، “دميترو كوليبا”، أن بلاده لن تسمح لإيران بالتهرب من استحقاقاتها القانونية، التي تترتب عليها بشأن إسقاطها طائرة ركاب تابعة لها في بداية العام الحالي.

جسر – متابعات

قال وزير الخارجية الأوكراني، “دميترو كوليبا”، أن بلاده لن تسمح لإيران بالتهرب من استحقاقاتها القانونية، التي تترتب عليها بشأن إسقاطها طائرة ركاب تابعة لها في بداية العام 2020.

وفي حوارٍ أجرته معه صحيفة “DEN” يوم أمس الثلاثاء 29 كانون الأول/ ديسمبر، قال، إنّ إيران بلد صارم في المباحثات، لكنّ أوكرانيا هي الأخرى كذلك.

وأضاف الوزير الأوكراني، أنه تم التأكيد خلال المباحثات مع الجانب الإيراني، المتعلقة بقضية الطائرة الأوكرانية أن “كييف” لن تسمح لإيران بالتهرب من العدالة، وقد يحتاج تحقيق العدالة لبعض الوقت، لكنْ لابد من تحقيقها، حسب قوله.

وأشار الوزير إلى أن أوكرانيا ليست الجهة الوحيدة في هذه القضية، لأنّ ثمة شراكات قائمة بينها وبين البلدان التي ينتمي إليها الضحايا الذين قضوا على متن الطائرة المنكوبة، وأنّ كييف عندما تتحدث فإنها تتحدث باسم جميع الشركاء في هذه القضية.

وكانت إيران قد أسقطت في 8 كانون الثاني/ يناير من هذا العام، طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، من طراز “بوينغ 737” في طهران بعد دقائق من إقلاعها، الأمر الذي أدى إلى مصرع 176 شخصا، كانوا على متن الطائرة من جنسيات مختلفة.

وأقرت الحكومة الإيرانية بعد أيام من إنكار علاقتها بالحادث، أنها أسقطت الطائرة بسبب خطأ بشري ارتكبه الحرس الثوري الإيراني.

إيران: مصرع 170 شخصاً في تحطم طائرة ركاب قرب طهران (فيديو لحظة سقوط الطائرة)

قد يعجبك ايضا