الخارجية الفرنسية: فرار تسع فرنسيات من نساء “داعش” لكن المخيمات غير مهددة بالعملية التركية

وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان"/انترنت

جسر: متابعات:

وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”/انترنت

صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الأربعاء، أن المخيمات التي يسيطر عليها الأكراد وتؤوي المتطرفين المعتقلين في شمال شرقي سوريا ليست مهددة فعلاً بالهجوم التركي المستمر في تلك المنطقة.

وقال لودريان لشبكة “بي إف إم” التلفزيونية وإذاعة “مونتي كارلو”: “بحسب علمي، وفي الوقت الراهن، فإن الهجوم التركي وتموضع قوات سوريا الديمقراطية لم يؤديا إلى تهديد سلامة وأمن تلك المخيمات الواقعة بشكل رئيسي في شمال شرقي سوريا”، مضيفاً أن “تسع فرنسيات فررن من مخيم خاضع لسيطرة الأكراد بعد التوغل العسكري التركي في شمال سوريا”.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي أيضاً أنه سيزور العراق قريبا لبحث الإطار القضائي الذي يتيح محاكمة متشددين محتجزين في سوريا، موضحاً أن الهدف “إيجاد نظام قضائي يمكنه محاكمة كل هؤلاء المقاتلين، بمن في ذلك الفرنسيون”، في إشارة إلى مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المحتجزين في مخيمات يديرها الأكراد في شمال شرق سوريا.

وعلقت فرنسا، يوم السبت الماضي، كل مبيعات السلاح إلى تركيا، وحذرت أنقرة من أن هجومها على شمال سوريا يهدد الأمن الأوروبي، وذلك بحسب بيان مشترك من وزارتي الدفاع والخارجية الفرنسيتين.

قد يعجبك ايضا