الدفاع الروسية: هجوم بطائرات مسيرة من إدلب على قاعدة حميميم

قاعدة حميميم، انترنت

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم الأحد، عن إحباط هجوم شنه مسلحون من إدلب شمال غرب سوريا بواسطة طائرتين مسيرتين على قاعدة حميميم، ليل يوم السبت.

وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، الفريق البحري ألكسندر شيربيتسكي، في بيان أصدره مساء الأحد، ونقلته قناة روسيا اليوم “تواصل الفصائل المسلحة غير الشرعية في منطقة إدلب لخفض التصعيد اتخاذ محاولات لشن جمات على قاعدة حميميم الجوية بواسطة طائرات مسيرة. وسائل الدفاع الجوي الروسية رصدت في الساعة 22:30 من يوم 11 يوليو، السبت، طائرات مسيرة كانت تقترب من منطقة القاعدة الجوية الروسية من الاتجاه الشمالي الشرقي”.

وأضاف شيربيتسكي: “بنيران وسائل الدفاع الجوي الروسية، دمرت طائرتان مسيرتان للمسلحين مزودتان بذخائر قتالية على بعد 5 كيلومترات من القاعدة الجوية”.

وشدد مدير مركز حميميم على عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة الجوية الروسية، قائلا إنها تعمل بشكل اعتيادي.

وتدعي الدفاع الروسية على الدوام أنها تتعرض لاعتداءات، وتتحدث عن خروقات لوقف إطلاق النار، في وقت لا تقر فيه بما تقوم فيه من أعمال قصف واستهداف تطال المدنيين والعسكريين على حد سواء.

وزعمت الوزراة أن جيش النظام صد هجوماً من قبل 250 مسلحا على مواقع لقوات النظام بمحافظة إدلب، في العاشر من الشهر الجاري، وتمكن من قتل وإصابة 8 عناصر من المهاجمين، دون وقوع إصابات في صفوف قوات النظام.

قد يعجبك ايضا