“الدفاع المدني” يبدأ تأهيل طرقات في مناطق انتشار المخيمات بشمال غربي سوريا

جسر – متابعات

بدأت فرق الدفاع المدني السوري بأعمال خدمية لفرش وإعادة تأهيل عدد من الطرقات في مناطق انتشار المخيمات بشمال غربي سوريا بعد إجراء تقييم احتياج.

ووفق ما ذكر الدفاع المدني عبر موقعه الرسمي، يستفيد من هذه الأعمال أهالي قرى وبلدات (خربة الجوز والبدرية وبكسريا والزعينية والحنبوشية) والمخيمات المحيطة بهم وهي (مخيم الجبل وقلعة السنديان والفاتحة) و يبلغ عدد المستفيدين نحو 30 ألف نسمة ( ما بين أهالي القرى و البلدات و المخيمات)، ويقدر طول الطرقات التي سيتم العمل عليها بـ 5 كم.

وتأتي أهمية هذه الأعمال “لمساعدة المدنيين في تسهيل وصولهم إلى المرافق الحيوية والخدمية والمستشفيات و النقاط الطبية و المدارس التي تتوزع إلى (4 مستشفيات، 3 نقاط طبية و 12 مدرسة) ما يخفف على الأطفال و الكبار في السن معاناتهم في سلك تلك الطرقات بعيداً عن برك الوحل التي تشكلها مياه الأمطار و طبيعة الأرض الوعرة، كما يساعد تحسين الطرقات في سهولة الاستجابات الطارئة من قبل المنظمات، و التي تعتبر ضئيلة جداً مع الاحتياج المطلوب بسبب قلة الدعم عن المنطقة”.

وتتضمن الأعمال الخدمية وفق ما ذكر الدفاع المدني “تسوية الحفر الموجودة في الطرقات و التأكد من سلامة عمل خطوط الصرف الصحي بالشكل السليم، ومن ثم البدء بجلب مواد الحصى المراد فرشها في جميع الطرقات، ورصها حتى تحقق نسبة الرص المطلوبة، هذا في الطرقات التي تتم صيانتها، فيما تشمل الأعمال أيضاً تجهيز طرقات ما تزال ترابية داخل المخيمات، عبر تسويتها ثم فرشها ورصها لتكون قادرة على مقاومة الأمطار”.

وأشار الدفاع المدني إلى معاناة مناطق شمالي غربي سوريا من الضعف في الخدمات الأساسية، وتحاول المنظمات الإنسانية المساعدة ضمن الإمكانيات المتوفرة، ولكنها لا تغطي إلا جزءاً من احتياجات المدنيين، في ظل استمرار قوات النظام وروسيا بعمليات القصف وتدمير البنية التحتية والمباني العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا