الدولة اللبنانية مستمرة في محاكمة سوريين على أراضيها

جسر: متابعات

ما تزال المحاكم اللبنانية تنزل العقوبات بحق سوريين تحت تهم وذرائع مختلفة.

فذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، أنزلت  عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق السوري الفار من وجه العدالة أكرم عامر، وتجريده من حقوقه المدنية وتنفيذ مذكرة القاء القبض الصادرة في حقه، والسجن سنة واحدة للسوري الموقوف محمد محب الدين، بعدما أدانت الأول بجرم الانتماء الى تنظيم إرهابي مسلح ومشاركته في القتال ضد الجيش السوري على الأراضي السورية، وقتل جنوده، والثاني بتصوير فيديو لعملية القتل والتباهي بها.

كما قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة ثلاث سنوات، بحق السوري الموقوف عمر السليمان، وتجريده من حقوقه المدنية.

وأدانته بجرم الانتماء الى تنظيم “داعش” الإرهابي بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وعلى تحريض الشباب بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي على الانخراط في صفوف التنظيم، والقتال الى جانبه.

وأصدرت المحاكم العسكرية في لبنان أحكام سابقة ممائلة، بحق سوريين، كما قامت السلطات اللبنانية بتسليم معارضين ومنشقين لنظام الأسد، الأمر الذي اعتبر مخالفاً للقوانين الدولية ومنافياً للأخلاق الإنسانية.

قد يعجبك ايضا