الرقة: دعوات للتظاهر بعد منع تجوال”موتوراتهم” وانتشار امريكي يسبق المظاهرة

انتشر بعد ظهر اليوم عدد من الجنود الامريكيين وسيارات الهمر الأمريكية في منطقة دوار الساعة وسط الرقة، بعد دعوة أهالي الرقة، اليوم، للخروج بمظاهرة تنديداً بقرار مجلس مدينة الرقة بمنع تجوال الدراجات النارية ومصادرتها.
وجاء قرار قوات قسد بمنع الدراجات النارية نظراً لاستخدمها بشكل رئيسي في عمليات الاغتيال لقواتها فهي الطريقة الأكثر مرونة.
وقال م.ص وهو صاحب دراجة نارية لـ “جسر” إن “الموتور وسيلة رخصية ورئيسية للتنقل في الرقة، فهي لا تستهلك الكثير من البنزين، فعلى سبيل المثال أجرة سيارة التكسي تتراوح بين ٢٥٠ او ٣٠٠ ليرة، بهذا المبلغ  أستطيع الحصول على لتر بنزين وبإمكاني التجول بكامل المدينة، كما أن وسائل النقل العامة عددها غير كاف، ولا تدخل الكثير من الأحياء التي تستطيع الدراجات النارية الوصول إليها”.
وأضاف “إن هذا القرار مجحف بحق المدنيين فهم لا يملكون سيارات وليس بمقدورهم التنقل بواسطة سيارات الأجرة، فهذا قد يكون سبباً في التأخر عن أعمالهم، فهناك عمال يعملون في المنطقة الصناعية شرق المدينة، ومنازلهم  تقع في اقصى غربها، ما يضطرهم إلى استخدام الموتورات، فضلا عن العمال القادمين من الأرياف للمدينة الذين يستخدمون الموتور في تنقلهم”.
ولم يستطع الأهالي معرفة السبب الحقيقي للتجمع الأمريكي، فأشيع بينهم أنه ربما جاؤوا لحماية المظاهرة أو للتصدي لها أو ربما للوقوف على حقيقة الوضع.
وتأجلت المظاهرة إلى يوم غد في الساعة الواحدة ظهراً، حتى يتاح لأكبر عدد من المواطنين المشاركة نظراً لأن يوم غد هو يوم الجمعة، كما أنه هو اليوم الأول لتطبيق القرار.
واجتمع  مجلس العشائر التابع لمجلس الرقة المدني منذ أيام ووقع على قرار حظر تجوال الدرجات النارية داخل مدينة الرقة، وذلك بطلب من خالد بركل القيادي العامل مع قوات سوريا الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا