الروس يرتكبون مجزرة في “بليون” والنظام يستهدف راديو “فرش” بالبراميل.. يوم جديد دام في إدلب

جسر: إدلب:

أفاد مراسل صحيفة “جسر” بأن حصيلة العمليات العسكرية المستمرة من قبل النظام وحلفائه الروس ضد مناطق المدنيين في محافظة إدلب، بلغت 21 شهيدا، وعشرات الجرحى. فضلاً على دمار شامل طال ممتلكات المدنيين.

وتوزعت الحصيلة بحسب مصدر في مديرية الدفاع المدني-الخوذ البيضاء كالتالي؛ بلدة “بليون” 10 شهداء، بلدة “البارة” 4 شهداء، بلدة “ابديتا” 5 شهداء، بلدة “بجغاص” شهيد واحد، بلدة “تلمنس” شهيد واحد، فيما لايزال القصف مستمراً، ما يرجح زيادة حصيلة الضحايا.

مجزرة في “بليون”

وبحسب ما أفادت مديرية الدفاع المدني قُتل ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، إضافة لإصابة أربعة عشر آخرين، بينهم أربعة أطفال وسيدتين، جميعهم قتل ظهر اليوم، إثر استهداف الطيران الحربي الروسي بغارة جوية السوق الشعبي وسط بلدة بليون بجبل الزاوية، جنوب إدلب، وارتفعت الحصيلة النهائية إلى عشرة شهداء، إثر وفاة اثنين من المصابين.

براميل متفجرة على كفرنبل وراديو “فرش”

لحظة استهداف راديو “فرش” بالبراميل المتفجرة/متداول

واستمر طيران النظام المروحي، بقصف مدينة “كفرنبل” بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة، استهدف أحدها مقر راديو “فرش”، على ما أفاد ناشطون وثقوا بالصورة لحظة اﻻستهداف.

يشار إلى أنّ ميليشيات النظام وروسيا تستهدف بشكل متكرر مناطق متفرقة من أرياف حلب وحماة وإدلب، الأمر الذي ينتج عنه مجازر بحق المدنيين، فضلاً على موجات نزوح جماعي نحو المناطق الحدودية “السورية التركية”.

قد يعجبك ايضا