السلطات التركية تعزل قاتل الشاب السوري “علي العساني”

جسر: متابعات:

ألقي القبض على الشرطي الذي أقدم، يوم أمس، على قتل الشاب السوري علي العساني، في ولاية أضنة جنوب تركيا، وأحيل للتحقيق وتم عزله.

وأفاد موقع “تركيا” بالعربي، نقلاً عن مصادره الخاصة، بأن وزارة الداخلية التركية فتحت تحقيقاً بملابسات الحادثة، حيث تقرر عزل الشرطي الذي أطلق النار، بالاضافة إلى فتح التحقيق مع عناصر الشرطة الآخرين.

وأصدرت اللجنة السورية التركية المشتركة، يوم امس، بياناً على خلفية مقتل علي العساني، أكدت فيه أنها أجرت اتصالات مع المسؤولين في وزارة الداخلية للوقوف على تفاصيل الحادث المؤلم، وبينت اللجنة أن الحادثة وقعت وفق اتباع إجراءات التفتيش، ودون علم مسبق بهوية أو جنسية الشاب، حيث طلبت الشرطة من الشاب التوقف والامتثال لأوامر التفتيش، لكنه لم يمتثل بعد الطلب منه عدة مرات، فقامت بإطلاق رصاصة تحذيرية لكن الشاب لم يتوقف، فأطلق النار عليه بشكل مباشر.

وأكدت اللجنة أن وزارة الداخلية في أنقرة تتابع الموضوع بشكل مباشر، مقدمة التعازي لأهل الفقيد، وأكدت على متابعة التحقيق والإجراءات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث، وزار والي ولاية أضنة عائلة الفقيد وقدم لهم التعازي باسم تركيا.

ولقي الشاب السوري علي العساني حتفه، يوم الإثنين، إثر إصابته بعيار ناري بالصدر، من قبل عنصر من عناصر الشرطة التركية في ولاية أضنة، بعد أن كان في طريقه لشراء بعض المستلزمات، لتوقفه دورية تركية وتطلب منه أوراقه الثبوتية، ما دفعه للفرار نظراً لمخالفته قرار حظر التجوال لمن هم دون العشرين عاماً، ما دفع عنصراً من عناصر الدورية لإطلاق النار بشكل مباشر عليه.

قد يعجبك ايضا