السلطات القبرصية تعلن وصول 64 لاجئاً سوريا إلى سواحلها

جسر – متابعات

أعلنت وكالة الأنباء القبرصية، أنّ عشرات المهاجرين السوريين بينهم أطفالاً، وصلوا إلى سواحل مدينة “لارنكا” القبرصية، يوم الثلاثاء 12 أيار/ مايو.

وذكرت الوكالة، أنّ 64 مهاجرا غير شرعي، بينهم 21 طفلا، وصلوا على متن قارب خشبي كبير إلى منطقة ميناء الصيد في لارنكا، حوالي الساعة 3:50 مساء الثلاثاء. وتم نقلهم إلى مركز استقبال المهاجرين في “بورنارا” في كوكينوتريميثيا”.

وبحسب الوكالة، أنّ قارباً طوله 10 أمتار شوهد على مسافة 3 أميال بحرية قبالة سواحل مدينة “لارنكا” القبرصية.

وأضافت أنّه في بداية الأمر أعلن عن وجود 40 شخصاً كانوا على متن القارب، لكن السلطات القبرصية أفادت بوقتٍ لاحق أنّهم 64 مهاجراً وصلوا على متن القارب المذكور، منهم 21 من الأطفال، و 10 نساء و33 رجلاً، والجميع يحملون الجنسية السورية، باستثناء شخص واحد منهم، يحمل الجنسية اللبنانية.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ عدداً من عناصر الشرطة والدفاع المدني وإدارة الأجانب والهجرة إلى مكان القارب، لإجراء مزيد من الفحوصات والتحقيقات التي أفادت أنّ القارب قادمٌ من سوريا.

وأوضحت الوكالة، أنّ ضباط الشرطة اعتقلت الرجل اللبناني، الذي تبيّن أنّ بطاقته مزوّرة، حيث تجري التحقيقات معه بتهمة التزوير وانتحال الشخصية.

الجدير بالذكر، أنّ عدة محاولات للاجئين السوريين باءت بالفشل بوقتٍ سابق، حاول خلالها اللاجئون  الذهاب إلى قبرص، كان آخرها محاولة لسوريين ألقى النظام القبض عليهم في ميناء طرطوس.

النظام يعتقل 20 شاباً من ريف دمشق في ميناء طرطوس

 

 

 

قد يعجبك ايضا