السويداء: النظام ينشر قواته في المدينة تزامناً مع تصاعد الغضب الشعبي ضدّه

جسر – تقرير

دعتْ مجموعة من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس السبت 5 شباط/ فبراير، الأهالي في محافظة السويداء لوقفات احتجاجية في أغلب مناطق المحافظة، وذلك للتعبير عن رفضهم لقرارات حكومة النظام الأخيرة، وعلى رأسها رفع الدعم عن شريحة واسعة من المواطنين السوريين.

مراسل جسر في السويداء، وقف على آخر تطورات اليوم، وأفاد أنّ الأهالي أحرقوا بطاقات “تكامل” وقطعوا عدة طرقات إضافة إلى استمرار قطع طريق دمشق – السويداء، ما أدى إلى شبه شلل تام بحركة السير.

وقال مراسل جسر: على الرغم منْ أنّ التظاهرات تمّت بدافع الرفض لقرارات حكومة النظام الأخيرة، والمتعلقة برفع الدعم، إلاّ أنّ ثمة لافتات رُفعت أثناء تلك الاحتجاجات، طالبت بالكرامة، والقضاء على الفاسدين، مع الإشارة أنّهم منْ مسؤولي النظام.

كما أكّدت اللافتات على وحدة محافظة السويداء ضد المظالم التي يتعرض لها أهلها، وبرز ذلك من خلال لافتةً كتب عليها “لا شرقية ولا غربية بدنا سورية بدون تبعية”.

وأشار مراسل جسر، إلى أنّ النظام استقدم المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المدينة، ونشر قواته على الطرق والمفارق الرئيسية فيها، إضافة إلى نشر قناصته على أسطح المراكز الحكومية، خصوصاً في منطقة السرايا.

وبحسب مراسل جسر، فإنّ المتظاهرين أنهوا احتجاجاتهم لهذا اليوم الأحد، على أنْ تستأنف يوم غدٍ الاثنين، وسط توقعات تشير إلى ازدياد رقعتها.

كما زوّدنا مراسل جسر، بمقطع فيديو يظهر حالة الغليان التي تجتاح الشارع في محافظة السويداء.

خاص | مشاهد من الاحتجاجات في محافظة السويداء – YouTube

 

قد يعجبك ايضا