السويداء: من أجل مصاغ ذهبي .. قتل خالته التي ربته عندما كان طفلاً

جسر:متابعات:

لقيت سيدة من السويداء حتفها بظروف غامضة، حيث عثرت الجهات الأمنية على جثتها بعد 48 ساعة من اختفائها، إثر اعتراف شخصين موقوفين، أحدهما ابن شقيقتها.

وقال مراسل السويداء 24، إن الجهات المختصة من فرع الأمن الجنائي، عثرت على جثمان المواطنة “ريما حرب” بعمر 49 عاماً، مقتولة ومرمية في كومة حجارة، غربي الطريق الزراعي الواصل بين قريتي “تيما” و”الجنينة” شمال شرق محافظة السويداء، ظهيرة يوم الأربعاء 19/8/2020.

موضحاً أنه تم انتشال جثمان الضحية بحضور الطبيب الشرعي، ثم نقلها إلى مستشفى السويداء الوطني، حيث لوحظت أثار كدمات على جسدها، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الوفاة حصلت منذ يومين، أي في نفس يوم اختفاء الضحية من منزلها.

مصدر مقرب من الضحية قال للسويداء 24، إن “ريما” تنحدر من قرية “عراجي” الواقعة في ريف المحافظة الشمالي الشرقي، وكانت تقطن مع زوجها منذ سنوات، في حي “المهندسين” بمدينة السويداء، موضحاً أن مهنة زوجها هي عامل بناء، وهما يتمتعان بسمعة حسنة في الحي المذكور.

وأضاف المصدر أن “ريما” اختفت من المنزل يوم الاثنين 17/8/2020، حيث عاد زوجها من العمل ولم يجدها، ولاحظ وجود أثار لعراك حصل داخل المنزل، ثم أبلغ فرع الأمن الجنائي بالسويداء عن اختفائها، الذي فتح بدوره تحقيقاً في الحادثة.

كما أشار إلى أن بعض جيران الضحية تحدثوا عن مشاهدتهم لسيارة “جاك بيك آب” بيضاء اللون كانت متوقفة أمام منزلها صباح الاثنين، ثم خرج شخصان من المنزل يحملان غطاء أبيض وضعوه في صندوق السيارة، وكان معهم شخص ثالث يقود السيارة، حيث غادروا من الحي إلى مكان مجهول، وقد سجلت إحدى كاميرات المراقبة صوراً للسيارة أثناء مغادرتها من الحي.

مصدر أمني أكد للسويداء 24، أن الجهات المختصة ألقت القبض على ابن شقيقة الضحية، خلال 24 ساعة من فقدانها، بعد الاشتباه بتورطه بالجريمة، فيما سلم شخص أخر نفسه للجهات الأمنية، وقد اعترف الشخصان الموقوفان بمعلومات قادت الجهات الأمنية لمعرفة مكان الضحية، وتحفظ المصدر عن ذكر دوافع الجريمة أو تفاصيل أكثر عنها، قائلاً إن التحقيقات مستمرة.

فيما لفت مصدر محلي من قرية “عراجي” للسويداء 24، إلى أن الموقوف الأول بالجريمة هو المدعو “شاهين حرب” مواليد 1995، عنصر فار من جيش النظام وابن شقيقة المغدورة، أما الثاني يدعى “وليم ناصيف” مواليد 1985 ومهنته سائق، وهناك شخص ثالث متورط أيضاً يجري البحث عنه، وجميعهم من قرية “عراجي” وفق المصدر.

كما أضاف أن الدافع وراء الجريمة هو سرقة مصاغ ذهبي للسيدة “ريما”، وأشار إلى أن الضحية لم تنجب أطفالاً في حياتها، لكنها قامت بتربية المدعو “شاهين” في صغره، لينتهي الأمر به إلى قتلها، فيما لم تتحقق السويداء 24 من المعلومات المتعلقة بالدافع وراء الجريمة، حيث تحفظت الجهات الأمنية عن ذكر مجريات التحقيق حتى انتهائها وتقديم المجرمين للقضاء.

يذكر أن السويداء 24 وثقت مطلع العام الحالي اختفاء مواطنة تدعى “هيام جميل أبو بكر” في ظروف غامضة، حيث عثر يومها على هاتفها المحموّل وأغراضها الشخصية داخل محل الخياطة الذي تعمل به في حي “المساكن الخضر”، فيما لا يزال مصيرها مجهولاً حتى اليوم !

قد يعجبك ايضا