الشحيل: بعد حملة اﻻعتقالات.. احتجاجات مستمرة وإطلاق نار يستهدف رتلا لـ”قسد”!

الشحيل/أرشيف جسر

جسر: الشحيل:

على خلفية اﻷحداث التي تشهدها بلدة الشحيل في ريف ديرالزور الشرقي منذ فجر اليوم، أطلق عدد من الأهالي النار على رتل تابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” أثناء مروره بالبلدة قادما من “البصيرة” المجاورة لها.

الشحيل/أرشيف جسر

وأفاد مراسل “جسر” في ريف ديرالزور الشرقي، أن الرتل كان في طريقه إلى حقل العمر عندما قام بعض اﻷهالي بإطلاق عدد من اﻷعيرة النارية باتجاهه دون ورود أي أنباء عن إصابات أو أضرار.

وخرج العشرات من أهالي الشحيل إلى الشوارع صباح اليوم، وقاموا بقطع الطرقات وإشعال الإطارات، ردا على اعتقال “قسد” عددا من ابنائهم فجرا.

وكانت “قسد”، قد اعتقلت باسناد من المروحيات الأمريكية، فجر اليوم، 10 أشخاص على الأقل من بلدة الشحيل، حيث حلقت 4 حوامات تابعة للتحالف الدولي في سماء المنطقة، فيما داهمت وحدة خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية أحياء الخبابصة والتنيكات والمداد.

وأفاد شهود عيان أن القوات الأمريكية نفذت إنزالا منفصلا في حي الخبابصة، حيث اعتقلت 7 أشخاص على الأقل من عائلة واحدة، كما عثرت على كمية من الاسحلة الفردية والذخائر.

كما اقتحمت قوة لقسد مدرسة للنازحين في حي “الحصية” بالشحيل، حيث اعتقلت عدد من القاطنين دون أن نتمكن من حصر الأعداد أو الحصول على أسماء حتى اللحظة، واقتادتهم إلى حقل العمر النفطي.

أهالي “الشحيل” يقطعون الطرقات رداً على اعتقال عدد من ابنائها

قد يعجبك ايضا