الشرطة البريطانية: منفذ حادث الطعن “إرهابي مدان”!!

صورة مقطعة من تسجيل مصور للحظة الهجوم

جسر: متابعات:

كشفت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، عن هوية منفذ هجوم لندن، الذي أسفر عن مقتل اثنين من المارة وإصابة 3 آخرين طعنا، وقالت إنه سجين سابق أدين بجرائم إرهابية.

صورة مقطعة من تسجيل مصور للحظة الهجوم

ونقلت “أسوشيتد برس” عن نيل باسو، رئيس شرطة مكافحة الإرهاب في لندن، أن عثمان خان، البالغ من العمر 28 عاما، كان يحضر برنامجا يعمل على تثقيف السجناء عندما شن هجومه يوم أمس الجمعة على بعد أمتار قليلة من موقع هجوم سيارة “الفان” الدموي في 2017.

وقال باسو إن المشتبه به بدا وكأنه يرتدي سترة ناسفة، ليتبين أنها “عبوة ناسفة زائفة”، وقالت الشرطة إنها تتعامل مع حاجث الطعن على أنه هجوم إرهابي، لكنهم لا يبحثون عن المشتبه بهم الآخرين.

وقالت الشرطة إن خان أدين في عام 2012 بارتكاب جرائم إرهابية، وأُطلق سراحه في ديسمبر 2018 “بكفالة”، مما يعني أنه يتعين عليه استيفاء شروط معينة أو مواجهة السجن، فيما ذكرت العديد من وسائل الإعلام البريطانية أنه كان يرتدي سوار كاحل إلكتروني وقت الهجوم.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وقع الهجوم في منطقة لندن بريدج، التي يربط جسرها الشهير بين ضفتي نهر التايمز، وتعد من أهم الأماكن السياحية في العاصمة البريطانية، كما تضم في محيطها شركات ومباني حكومية ومطاعم وأسواقا.

وقتل رجل وامرأة من المارة أثناء الهجوم، كما أصيب 3 آخرون، رجل وامرأتان، ظلوا في المستشفى حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لكن لم تتم تسمية أي منهم حتى الآن.

قد يعجبك ايضا