الشرطة التركية تلقي القبض على مواطنة عربية بتهمة الانضمام لتنظيم “داعش”

جسر:متابعات:

ألقت الشرطة التركية القبض على سيدة تونسية تبلغ من العمر 30 عاماً، للاشتباه بانضمامها لتنظيم داعش، وجرت عملية الاعتقال أمس الخميس في ولاية أضنة، جنوب تركيا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر أمنية، قولها أن (سمية الريسي)، مطلوبة لفرنسا بتهمة الانضمام للتنظيم، كما ذكرت أن الموقوفة قد انتحلت شخصية سيدة سورية، بعد أن ضبطت بحوزتها بطاقة هوية سورية مزورة.

وبحسب وكالة الأنباء التركية الخاصة “DHA”، فإن المشتبه بها غادرت فرنسا عام 2016 متوجهة إلى سوريا، التي مكثت فيها مدة 5 أشهر فقط لتعود بعدها إلى تركيا وتستقر فيها، وأضافت الوكالة أن القوات الأمنية التركية اعتقلت زوجها الأول، جنوب تركيا نهاية نفس العام، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، لتتزوج مرة أخرى أحد أفراد تنظيم داعش في سوريا وأنجبت منه طفلا.

وفي باريس أكد مصدر قضائي مسؤول أن مذكرة توقيف كانت صادرة بحق الموقوفة منذ فترة، وأنها ستقوم بالإجراءات القانونية لاستلام المشتبه بها، وذلك ضمن اتفاقية تبادل المطلوبين المعمول بها بين الحكومتين التركية والفرنسية.

جدير بالذكر أن الحكومة التركية قد أصدرت مؤخرا عدة قرارات، بتسليم عدد من المشتبه بانضمامهم لتنظيمات متشددة، وترحليهم لمحاكمتهم في بلادهم.

قد يعجبك ايضا