الشرطة تعرض فيديو لـ7 متهمين في تفجير اعزاز…ورد شديد اللهجة من عشيرة البوسلطان

مراسل ريف حلب: جسر

 

عرضت يوم أمس الاثنين قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة اعزاز شمال حلب فيديو يظهر اعتقال عناصر الشرطة سبعة رجال مدنيين واقتيادهم الى السجن.

https://www.youtube.com/watch?v=_cvCfVJmXjw&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2BrcOW_YrGUDkcBZkdTUerw20NCMCqKpqrzOL_oxwAau9v4Gtlwc9EcGU

وقال العقيد محمد الضاهر قائد شرطة اعزاز في التقرير بأن هؤلاء هم خلية تابعه لقسد تم اعتقالهم وهم متورطون في تفجير السيارة المفخخه في مدينة اعزاز الشهر الفائت الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين.

وبالمقابل أصدرت عشيرة البو سلطان بياناً قالت فيه بأن الفيديو الذي أصدرته شرطة اعزاز يظهر فيه ثلاثة مدنيين هم (عبدالسلام الحمدو. أحمد الحميد الحفني. محمد غازي الرحيمين) وهم من أبناء العشيرة مدنيون ليس لهم علاقة بالتفجير لا من قريب ولا من بعيد.

وطالب البيان الشرطة بالإفراج الفوري عنهم وحذر من مغبة هذا العمل الذي يثير الفتنه وأضافوا بأن سبب الاعتقال هو تعسفي من أجل إظهار الشرطة بوجه حسن بعد التفجيرات الأخيرة التي حصلت في اعزاز وأدت لمقتل وإصابة العشرات من المدنيين دون مقدرة الشرطة القبض على المجرمين.

تواصلت صحيفة جسر مع مصدر أمني في مدينة اعزاز( رفض الكشف عن نفسه) فأوضح معلقاً على فيديو المعتقلين قائلاً: ان هذا الفيديو صحيح لكن ما تضمنه ليس صحيحاً لعدة أسباب أولا إن السيارات المفخخه تأتي مفخخه وجاهزة من مدينة منبج ومعدة بشكل دقيق بإشراف خبراء أمريكان لكي يصعب كشفهاعلى حد وصفه.

وتابع ثانياً من يأتي بالسيارة هو شخص واحد فقط يقوم بقيادتها ويركنها في المكان المطلوب ويتم تفجيرها عن بعد من قبل قسد في منبج، وثالثا لا تحتاج السيارة لكل هذا العدد من الرجال لكي لا يتم كشفهم كما اسلفنا ناهيك عن عدم وجود أي تحقيق مع من يدعون أنهم مجرمون فقط رأينا رجالاً معتقلين“.

وفي سياق متصل تداول ناشطون فيديو لشخص يتكلم عرف عن نفسه بأنه طه ابراهيم علاوي من مدينة منبج، إمام وخطيب جامع، دافع بقوة عن اثنين من الأشخاص المتهمين مؤكداً انهما مدنيين لا علاقة لهما في ما حصل باي شكل وطالب بالإفراج عنهما.

http://https://www.youtube.com/watch?v=A7XF8VdvbkA&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0_7sfxPVAHyqXcZRnukqis_H86lW1pjHDeGs3wyv7RsADYiUL5lo1R6KA

يذكر أن عشرات التفجيرات والاغتيالات والعبوات الناسفة تجتاح ريف حلب الشمالي والشرقي بشكل يومي في وضع أمني هو الأسوء منذ بداية الثورة رغم وجود الآلاف من عناصر الشرطة والجيش والوطني والحواجز المنتشرة والمنطقة تخضع بشكل كامل للرعاية التركية.

قد يعجبك ايضا