الطائرات الروسية تقصف محيط “باب الهوى” قرب الحدود السورية – التركية

جسر – إدلب

كثف سلاح الجو الروسي من غارات طائراته على ريف إدلب، مستهدفاً مناطق بالقرب من الحدود التركية السورية، وذلك يوم أمس الأحد 21 آذار/ مارس.

وقالت مصادر محلية في ريف إدلب الشمالي، أنّ صاروخ أرض/ أرض، أطلق من قاعدة “حميميم” الروسية، سقط بالقرب من مخيم أطمة في بلدة “قاح” الحدودية ما أدى إلى نفوق عدد كبير من المواشي، وإصابة راعي أغنام في المنطقة المذكورة، أفادت الأنباء أنّه توفي فيما بعد متأثراً بإصابته.

وأضافت المصادر، أنّ الطيران الحربي الروسي، استهدف مكتب الجمارك القديم في معبر باب الهوى، حيث استهدف ناقلات شحن وناقلات مادة الغاز المنزلي، بعدة صواريخ، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم، أتى على جميع السيارات في المكان المستهدف.

وبسبعة صواريخ استهدف الطيران الروسي، معمل الغاز العائد لشركة “وتد” للمشتقات النفطية في إدلب، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في بنية المعمل التحتية.

وأشار المصدر، إلى أنّ عدة إصابات بليغة وقعت بين المدنيين الذين يقيمون حول الأماكن المستهدفة، والمكتظة بمخيمات النازحين على طول الحدود التركية السورية في تلك المنطقة.

كما استهدف الطيران الروسي، أحراش “بسنقول” الواقعة بين مدينة أريحا وجسر الشغور، إضافة إلى “كفر شلايا” في ريف إدلب الجنوبي، بعدة غارات مستخدماً الصواريخ الفراغية التي أحدثت انفجارات ضخمة سمعت أصداؤها في مدينة إدلب.

ويأتي تصعيد الطيران الحربي في أرياف إدلب بعد مجزرة ارتكبتها “قوات النظام” في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، حيث استهدفت بالقذائف المدفعية والهاون، مستشفى “المغارة” على أطراف مدينة الأتارب، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 7 شهداء من المرضى المدنيين والكادر الطبي في المشفى، إضافة إلى وقوع عشرات الإصابات الخطيرة.

شهداء وجرحى جراء قصف “قوات النظام” مشفى في ريف حلب الغربي (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا