الطيران الروسي يشن هجوماً شرق دير الزور رداً على مقتل أحد جنرالاتها

شن سرب من الطائرات الحربية الروسية غارات على مواقع «داعش» في البادية السورية بعد ساعات من تبني التنظيم مقتل ضابط روسي في بادية دير الزور قبل أيام.

جسر: متابعات:

شن سرب من الطائرات الحربية الروسية غارات على مواقع «داعش» في البادية السورية بعد ساعات من تبني التنظيم مقتل ضابط روسي في ريف دير الزور قبل أيام. وفق ما ازودت صحيفة الشرق الأوسط اليوم.

إلا أن مراسلو صحيفة جسر في شرق سوريا لم يلاحظوا أي حركة للطيران الروسي في المنطقة، ويحتمل ان الهجمات إن وقعت ففي عمق البادية الشامية حيث تنشط  خلايا للتنظيم في جيوب واسعة، وتتحرك براحة على رقعة جغرافية واسعة تمتد من شرق السويداء إلى فيضة ابن موينع قرب مدينة البوكمال السورية،الواقعة على الحدود العراقية.
وكانت وكالة  «أعماق»، الناطقة باسم التنظيم قد قالت، إن «دورية للجيش الروسي وقعت في حقل ألغام زرعه عناصر التنظيم شرق مدينة السخنة (في شرق سوريا)، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة لواء، وإصابة آخرين، بانفجار عبوة ناسفة فيهم». وأضاف البيان أن عناصر التنظيم استهدفوا في المنطقة نفسها قياديا في ميليشيا «الدفاع الوطني» الموالية لموسكو، كان مع مرافقيه «عندما انفجرت عبوة ناسفة في آلية كانوا يستقلونها»، مما أسفر عن «مقتله مع عدد من عناصر حمايته».

 

قد يعجبك ايضا