العراق: تفجير انتحاري في مسجد ومقتل ثلاثة قياديين من داعش بعملية أمنية

جسر: متابعات:

فجر انتحاريان من تنظيم داعش نفسيهما داخل مسجد بمحافظة الأنبار غربي العراق صباح اليوم، فيما صدت القوات الأمنية العراقية والميليشيات الطائفية المساندة لها، هجوماً لعناصر من داعش أثناء محاولتهم دخول محافظة كربلاء وسط العراق.

ونقل موقع الجزيرة نت عن القيادي في الجيش العراقي قاسم المحمدي قوله إن “ما يعرف “بالحشد العشائري” تمكّن من محاصرة عنصريين اثنين من تنظيم داعش، داخل مسجد في قرية المدهم غرب مدينة حديثة بمحافظة الأنبار، مما دفعهما إلى تفجير نفسيهما”.

وأشار المصدر إلى أن التفجير تسبب في تدمير المسجد بشكل كامل، دون أن يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية في صفوف القوات العراقية أو المدنيين.

وفي ذات المحافظة، قتل ثلاثة قياديين من تنظيم داعش صباح اليوم الاثنين، إثر عمليات مشتركية للجيش والقوات الأمنية العراقية.

من جهتها قالت مصادر عراقية مختلفة أمس الاحد، إن “القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لعناصر من تنظيم داعش أثناء محاولتهم دخول محافظة كربلاء، حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب، فيما أسفرت المحاولة عن مقتل اثنين من عناصر التنظيم وإصابة اثنين مما يعرف بقوات “الحشد الشعبي” بجروح.

وازدادت وتيرة العمليات والهجمات التي ينفذها تنظيم داعش في العراق والقسم الشرقي من سوريا في الشهر الأخير، حيث استغل التنظيم انشغال المنطقة بأزمة فايروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا