العراق ينكر تقديم معلومات لأميركا حول مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا

جسر – متابعات

أنكرت وزارة الدفاع العراقية، في بيان لها أمس الجمعة، إعطاء معلومات للولايات المتحدة، بشأن المواقع التي استُهدفت مؤخراً في سوريا.

وجاء في البيان: “تعبر وزارة الدفاع العراقية عن استغرابها لما ورد في تصريحات وزير الدفاع الامريكي والمتعلقة، بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الاراضي السورية”.

وأردفت الوزارة: “إننا وفي الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد أن تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم داعش، وتهديده للعراق، بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة اراضيه”.

وكان قد صرح وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” أمس الجمعة، عقب الغارات التي شنتها طائرات حربية أمريكية على نقاط للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور، أن “القوات الأمريكية نفذت الضربة استناداً إلى معلومات استخباراتية وفرها الجانب العراقي”.

من جانبه، صرّح المتحدث باسم الدفاع الأمريكية “جون كيربي”، أن الضربات الجوية “دمرت على وجه التحديد عدة منشآت تقع عند نقطة مراقبة حدودية يستخدمها عدد من قوات الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء”، وذلك ردا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق.

“لافروف”: أميركا أبلغتنا قبل شن الغارات الأخيرة في سوريا

قد يعجبك ايضا