القبض على أفراد شبكة تجارة مخدرات في اللاذقية

جسر – متابعات

ألقي القبض على أشخاص يتاجرون بالمخدرات ويتعاطونها في حي الصليبة، بمدينة اللاذقية، بحسب ما أعلنت “وزارة الداخلية” في حكومة نظام الأسد، أمس الثلاثاء.

وقالت “الوزارة” عبر معرفاتها، إنه “ومن خلال المتابعة الحثيثة والمراقبة، تمكن فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية من شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص تمتهن التعاطي والترويج والبيع للمواد المخدرة ضمن حي الصليبة في اللاذقية، وقام بإلقاء القبض على معظم أفراها وضبط بحوزتهم عدد من الحبوب المخدرة وظرف يحوي مادة الهيروئين المخدر”.

وأضافت أنه “وبتحري منزل أحدهم عثر فيه على ميزان إلكتروني يستخدم لوزن المواد المخدرة وكمية من مادتي الحشيش والحبوب المخدرة، وبتدقيق أوضاعهم تبين أن اثنين منهم يوجد بحقهما إذاعات بحث ونشرات شرطية بجرائم مخدرات، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تعاطي وترويج وبيع المواد المخدرة بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين”.

وأشارت إلى أنه “تمت مصادرة المواد المخدرة ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وانتشرت المخدرات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية بشكل واسع، كما ضبطت دول عدة حول العالم شحنات مخدرات مصدرها مناطق النظام في سوريا، كما تعاني دول الجوار مثل الأردن ولبنان وتركيا، من تدفق مستمر لشحنات المخدرات بجميع أنواعها، عبر الحدود.

وقالت صحيفة “الغارديان” مؤخراً في تقرير لها، إن سوريا أصبحت دولةً تعتمد على تجارة المخدرات لتوفير ربحٍ مالي يدعم اقتصادها المتهالك، وذلك على خلفية ضبط شحنات من المخدرات في دول عدة، تبين أن مصدرها سوريا.

قد يعجبك ايضا