القبض على شخصين يتاجران بـ”الدولار المجمّد” في دمشق

جسر – متابعات

نشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، اليوم السبت 26 شباط/ فبراير، أنّ فرع “الأمن الجنائي” التابع لها في دمشق، قبض على شخصين يعملان بتجارة وترويج “الدولار المجمّد”.

وقالت الوزارة، إنّ “الأمن الجنائي” ألقى القبض على شخصين يستدرجان المواطنين بقصد سلب أموالهم بحجة بيعهم مبالغ من الدولار المجمد.

وبحسب الوزارة، أنّ معلومات وردت إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم ( أبو الجود ) يتم من خلالها نشر إعلانات على باقي الصفحات لبيع مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد.

وأضافت الوزارة، أنّه “ومن خلال المتابعة مع تلك الصفحة ادعى المشرف عليها أنه يستطيع تأمين أية مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد، وقادر على تسليمها لأي شخص ضمن مدينة دمشق يريد شراء أي مبلغ، وتم الاتفاق معه على شراء مبلغ من الدولار المجمد، وبكمين محكم ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على شخصين في محلة ( ركن الدين ) بدمشق كانا قد حضرا من أجل استلام مبلغ الدولارات الصحيح وتسليم المبلغ المجمد وتبين أنهما يدعيان ( طارق . خ ) و( عبد الرحمن. ا)، ضبط بحوزة احدهما سكين، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على النصب والاحتيال على المواطنين واستدراجهم بحجة بيعهم الدولار المجمد وسلبهم نقودهم، وبتحري أجهزة الجوال العائدة لهم عثر فيها على محادثات مع عدة أشخاص تم استدراجهم وسلب نقودهم”.
الجدير بالذكر أنّ “الدولار المجمّد” هو دولار شبيه بالنظامي، حيث يحمل رقماً تسلسلياً، لكنّه ممنوع من التداول لأسباب مختلفة، تتعلق بتجميده ومنعه من التداولات المالية.
قد يعجبك ايضا