القبض على عصابة سرقت “كلاشينكوف” منقوش عليها اسم العماد مصطفى طلاس

جسر: متابعات:

ألقت  السلطات اللبنانية القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص بينهم سوري، ارتبكوا عشرات عمليات السطو، في فترات الأعياد والعطل الأسبوعية، ومن ضمن المسروقات التي ضبطت بحوزتهم بندقية كلاشينكوف كتب عليها اسم العماد الراحل مصطفى طلاس.

وذكر موقع “لبنان 24” أن السرقات حصرت في شقق تقع في محلّتي بئر حسن والجناح، وبعد تحريات تمكن عناصر مفرزة الضاحية القضائيّة، من توقيف المتهم محمد درويش (سوري الجنسيّة)، الذي اعترف على إقدامه بسرقة عشرين مكان، بالتعاون مع كل من  وليد كرمو علي وبلال الحسن.

وعن طريقة السطو، بين درويش أنهم كانوا يقومون بمراقبة المكان الذي سيسرقونه، وينفذون عمليتهم أيام السبت والأحد أو أيام الأعياد، حيث يدخلون المنزل بعد منتصف الليل، عن طريق التسلق او  النزول من السطح أو عبر كسر الأبواب وخلعها، وما أن يدخلوا الشقة حتى يسرقونها متوجهين إلى منطقة خلدة لتقاسم المسروق بالتساوي فيما بينهم.

ولفت درويش إلى أن حصته من المسروقات بلغت 300 ألف دولار، كما سرق مع “بلال” و”وليد” خزنة تحتوي على أحجار كريمة من مكتب يقع فوق صيدلية الشرق في منطقة صور، واعترف بسرقة سلاح كلاشنكوف، فضي اللون، كتب عليه اسم العماد مصطفى طلاس من منزل شخص من آل طليس.

وأدعى عباس طليس بأنّ منزله تعرّض للسرقة، وأنّ من بين المسروقات كلاشنكوف فضي اللون نقش عليه اسم العماد طلاس، وقد اتّخذ صفة الادعاء الشخصي بحق المتهم محمد درويش.

وأصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي محمد مرتضى، حكماً بالأشغال الشاقة لمدة سنوات بحق المتهم محمد الدرويش ووليد كرمو علي، وإخراج المتهم الدرويش فوراً من البلاد فور تنفيذ العقوبة ومنعه منعاً مؤبّداً من العودة إليها.

قد يعجبك ايضا